نصائح لإدارة الوقت و استغلال فترة المكوث في المنزل بشكل مفيد

0
توقف عن وضع نفسك خلال ساعات غير مجدية من الإحباط والاندفاع العاطفي. كن منظمًا وابق على هذا النحو. انظر كم يمكن أن تكون الحياة أسهل إذا فعلت. ستعمل أسرتك بشكل أكثر سلاسة ، ولن ينتظر الجميع من الزوج إلى أصغر قطعة صغيرة في المنزل العثور على أشياء في غير محلها.
نصائح لإدارة الوقت

عشر نصائح لإدارة الوقت للحفاظ على أسرة تعمل بسلاسة

هل تتذكر عندما كانت والدتك تخبرك دائمًا بالبقاء منظمًا وسيكون لديك المزيد من الوقت؟ بالطبع تفعل. كم مرة أخطأت في وضع شيء ما وفكرت إذا لم تجده فسوف تنهار؟ إذا وجدت نفسك لا تزال تفقد عناصر ، فقد حان الوقت للتوقف!
عليه. إذا سمعت نفسك تقول أن الأمر لا يستغرق وقتًا أطول من مقدار معين من الوقت للقيام بشيء ما ، فقم بإعادة التفكير في هذا البيان. أنت تعرف في قلبك أنه غالبًا ما يفعل ذلك ، لذلك تعلم كيفية التعامل مع إعاقة الوقت.
بمجرد أن تقرر القيام بشيء ما ، استمر في فعل ذلك حتى تنتهي. هذا لا يعني تشغيل نفسك في الإرهاق. يُسمح بأخذ قسط من الراحة ، ولكن لا تنطلق في ظل آخر حتى تكمل ما تفعله. أكملها!
استخدم الوقت من خلال تطبيقه لصالحك واستخدامه ببراعة. على سبيل المثال ، عندما تتم مقاطعتك بشكل غير متوقع من قبل جار صاخب صاخب ، أو صديق جيد ولكن وحيدًا ، فلا بأس من إخبارهم بأنك مشغول. انطلق واستمر في القيام بأشياء صغيرة تستغرق دقائق من اليوم مثل التقاط الألعاب أو الملابس أو أي شيء آخر تفعله عند مقاطعتك. إذا كانوا يحبونك ويهتمون فهمهم.
استخدم تنظيف المنزل لمدة أسبوع واحد. امنح منزلك تنظيفًا عميقًا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إن التخلص من الأوساخ كل أسبوع أو أسبوعين سيمنع حوض المطبخ من البناء مع الأوساخ حول الحواف حتى تضطر إلى رمله لتنظيفه. هذا يضيع الوقت. ليس صحيًا أيضًا.
احتفظ بالكثير من القوائم. لا تعتمد على تذكر كل شيء ، لا يمكنك. من خلال الاحتفاظ بقائمة المهام التي يتعين عليك القيام بها كل يوم ، لن يتم قطع هاتفك في منتصف مكالمة عمل مهمة جدًا أو الأهم من ذلك حالة طوارئ. حافظ على عمل الورق الخاص بك يوميا ؛ حتى لو كان ذلك يعني مجرد تقويمها مرة أخرى في كومة منظمة.
إذا كان ذلك ممكنًا ، استخدم مبدأ السماح بإنجازه في فكرة توقف واحدة. بدلاً من إضاعة الوقت والذهاب إلى هنا أو هناك كل يوم ، من الأفضل التخطيط لجميع الرحلات في وقت واحد. على سبيل المثال ، اذهب لدفع فاتورة ، وادفع أكبر عدد ممكن ، ثم توقف عند مكان تغيير الزيت ، ثم قبل العودة إلى المنزل ، احصل على البقالة. في المتوسط ​​، واعتمادًا على ما إذا كنت تعيش حول منطقة مرور أكبر ، ستقضي 15 دقيقة في كل اتجاه للقيادة في مكان ما ، وهذا وقت كثير لتضيعه كل يوم. إنها ليست فعالة في استهلاك الوقود أيضًا.
تخلص من الفوضى غير المرغوب فيها في منزلك وجراجك. هل سمعت الناس يقولون أن كل شخص لديه درج خردة أو منطقة خردة في منزلهم أو شقتهم؟ هل لديك واحدة؟ لا داعي لذلك. إذا كانت لديك خردة ، تخلص منها. اترك اللوحة التي لم يتم تعليقها على الحائط لمدة عشرين عامًا ، ما لم تكن بالطبع إرثًا عائليًا. إذا لم يكن مناسبًا ، تخلص منه. إذا كان أبعد من الإصلاح ، خذه إلى كومة القمامة.
خذ الوقت الكافي لشراء أو صنع حاويات التخزين الخاصة بك. إذا كنت لا تزال ضيقًا بعد التنظيف ، ففكر في التوفير لمبنى تخزين ، إما مستأجرًا أو في ساحتك الخاصة.
اطلب مساعدة الآخرين وشجعهم على مساعدتك في التخلص من الفوضى. قد تضطر إلى القيام ببعض التهدئة الحقيقية لأفراد العائلة الأصغر سنًا ، الذين لا يزالون يريدون الاحتفاظ بلعبة مكسورة. كن مثابرا ولكن لطيف معهم. اطلب منهم التبرع بألعاب وملابس مستعملة ولكن بحالة جيدة.
إن تحديد الأولويات كل يوم هو ما يجب فعله حقًا. إذا كان الفوضى تزعجك بشكل مفرط أو لم تكن بصحة جيدة ، فتخلص منها

Leave A Reply

Your email address will not be published.