الأخطاء التي يجب تجنبها في التسويق الالكتروني بالعمولة

0
الأخطاء التي يجب تجنبها في التسويق الالكتروني بالعمولة
في هذا المقال سنتطرق إلى الحديث عن أهم و أبرز الأخطاء التي يمكن تقع فيها إذا كنت تريد الربح من الانترنت عن طريق التسويق الالكتروني بالعمولة.
فلنبد على بركة الله..
التسويق بالعمولة

اختيار المنتج الخاطئ:

من أكبر المشاكل التي تؤثر بالسلب على تحقيق الأرباح في التسويق الإلكتروني هي اختيار المنتج الخاطئ حيث أن هناك بعض العوامل يمكن من خلالها معرفه أن كان المنتج مناسب أم لا ومنها :
الشريحة التي ينتمي لها المنتج : هل أنا على دراية بها مثلا أنا مبرمج هل أستطيع أن أسوق لمنتج يتحدث عن التصميم وأنا لا أعلم عنه شيء ؟ طبعا لا يمكن فعل ذلك فيجب عليك أن تكون على معرفة كاملة بما تسوق.
جودة المنتج : لا تفوت فرصه قراءة صفحة عرض المنتج وتقرر أن كان مقنعا أم لا وهل يمكنني تسويقه أم لا وماذا قال الأشخاص الذين استخدموا المنتج عنه .
سوق المنتج : بمعنى آخر المنتج له شريحة كبيرة من المشترين يطلبونه فمثلا أنت تسوق لكتاب يتحدث عن الذرة من الطبيعي أنك لا تتوقع نسبه أرباح عاليه أو ربما لا يكون هناك أرباح لأن هذا العلم متوقف على أشخاص محددين وشريحة صغيرة جدا من الناس

اختيار العديد من المنتجات في البداية:

من الممكن أن لا تكون هذه الخطوة خطأ في مراحل متقدمة من عمليات التسويق بعد الحصول على الخبرات التي تمكنك من فعل ذلك أو تكون فريق للعمل معك.
ولكن من الخطأ الكبير أن تقوم بالتسويق للعديد من المنتجات في وقت واحد وأنت مبتدأ لأنك سوف تشتت انتباهك وتركيزك ولن تستطيع تطبيق الخطة التسويقية التي تم وضعها بالشكل السليم الذي يضمن لك تحقيق الأرباح.

البحث عن المنتج الأعلى عمولة:

هناك بعض الأشخاص عندما يرى العمولة أمام منتج من المنتجات وهو يحاول اختيار منتج ليبدأ عمليه التسويق له لا يتردد في أن يدأب عمليه التسويق لهذه المنتج دون أن يعرف عنه أي شيء لمجرد أن العمولة التي سيحصل عليها جذبت انتباهه.
وبعد أن يبدأ يجد نفسه لم يحقق أي ربح خلال فترة تسويقه لهذا المنتج لأنه بكل بساطه لم يقم ببحث المنتج ومعرفه إن كان مناسبا له أم لا وهل سعر المنتج غالى جدا مقارنه بالعمولة الموجودة أمامه أم لا وهل لهذا المنتج سوق ومشترين أم منتج لا يريده الكثيرون.
لا تقم بهذه الخطوة ابدأ وقم ببحث منتجك بعناية والتأكد من السوق الذي سوف تعمل به وكن على دراية بأنه منتج ذو عمولة ضعيفة ويمكن بيعه بشكل كبير يحقق ربح أعلى من منتج عمولته كبيرة ولا يحقق كميه كبيرة من المبيعات.

البدء سريعا:

احذر البدء سريعا والتوجه إلى اختيار المنتج وبدأ الترويج بدون أي خطة مسبقة أو القيام ببحث سوق المنتج مما لا يؤهلك إلى تحقيق أي ربح.
فالبعض يقوم بأخذ المنتج والبدء بعمليه الترويج دون القيام بالترتيب المنطقي لعمليه التسويق فيجب عليك إتباع التالي :
1- العناية عند اختيار المنتج
2- بحث السوق و الشريحة المستهدفة والكلمات المفتاحية
3- إنشاء موقع خاص بالمنتج
4- وضع خطة تسويقية واضحة وإتباعها بالشكل المطلوب
5- متابعه التطورات في موقعك وزوارك

عدم امتلاك إستراتيجية واضحة للتسويق:

لا تبدأ بدون إستراتيجية فقط بعد اختيار المنتج ابدأ بوضع الخطة التسويقية التي سوف تقوم بعملها خلال فترة التسويق للمنتج.
وتقوم بوضع خطتك التسويقية كالتالي :
1- بحث الكلمات المفتاحيه واختيار كلمه سهله في محركات البحث.
2- تجهيز الموقع الخاص بالمنتج.
3- القيام بعمل باك لينكس للموقع للترتيب في محركات البحث
4- التسويق عن طريق الشبكات الاجتماعية
5- وهناك بعض العوامل الأخرى وسوف يتم شرحها بالتفصيل لاحقاً.

التوقف بعد فترة من العمل:

هناك الكثير من الذين يبدءون في هذا المجال يتوقفون بعد البداية بفترة قصيرة ويأتيهم إحساس بالإحباط لأنهم لا يجدون أي عمليات بيع للمنتج الذي يسوقون له.
ولكن هذا من الخطأ لأنه من الطبيعي عدم تحقيق أي عمليات بيع في البداية ويجب عليك متابعة العمل بشكل مستمر لفترة وترى النتائج.
كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين …

Leave A Reply

Your email address will not be published.